تأثير التجارة الالكترونية فى شركات الاستيراد و التصدير بالمملكة الأردنية الهاشمية

image

تأثير التجارة الالكترونية فى شركات الاستيراد و التصدير بالمملكة الأردنية الهاشمية

قدم د.نزار محمد الهرش فى بحثه عن تأثير التجارة الالكترونية فى شركات الاستيراد و التصدير بالمملكة الأردنية الهاشمية مايلى :

 الهدف الرئيسي من البحث

تهدف الدراسة إلى معرفة أثر التجارة الإلكترونية على شركات الاستيراد والتصدير خاصة في المملكة الأردنية الهاشمية، وذلك من خلال تحقيق عدة أهداف فرعية وأسعى من خلال هذه الدراسة الي معرفة تأثير التجارة الإلكترونية على شركات الاستيراد والتصدير خاصة في المملكة الأردنية الهاشمية. وذلك بطرح لغزا بحثيا اسعى كباحث إلى حله وهو : لماذا تستخدم شركات الاستيراد والتصدير التجارة الالكترونية؟


المنهج المستخدم للوصول لهذا الهدف


اتبعت في هذه الدراسة الحالية المنهج الوصفي التحليلي والأسلوب الكمي وهو البحث الذي يهتم بجمع البيانات بأدوات القياس الكمي المطبق على عينة تمثيلية للمجتمع الأصلي حيث يتم استخدام الأساليب الإحصائية والتحليلية للوصول إلى نتائج معينة في ضوء الفرضيات والأسئلة التي تم تطويرها
مسبقا.


من أهم النتائج والتوصيات التي توصلت إليها الدراسة


على الحكومة الأردنية تنمية البنية الأساسية الإلكترونية الخاصة بها ودفعها للأمام.

يجب تحديث الموقع الخاص بوزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، نظرا لأنه الواجهة الاستثمارية الأولى للمملكة، فعلى الرغم من توافر المعلومات الحكومية إلكترونيا إلا أنها غير متواجدة على الموقع الرسمي للحكومة.

زيادة الاهتمام بالبحث والتطوير للعمل على تحسين أداء الشركات وخدماتها .
التأكيد على الأهمية الكبيرة لموضوع إدارة سلسلة التوريد، وضرورة قيام المؤسسات بإدراجه ضمن مخططات مصلحة البحث والتطوير، وذلك من أجل مواكبة التطورات المتعلقة بالمداخل الإدارية الحديثة التي تحمل في طياتها العديد من المزايا والإيجابيات رفع تقرير التحليل السنوي الخاص بزيادات أو انخفاض الأسعار ومتابعة تغييرات السوق.

اتصل بنا

أرسل لنا رسالة لأي استفسار